دسوق المستقبل
اهلا وسهلا بكم فى منتداكم وبيتكم وافكاركم وكل ما ترونة لمصلحة الوطن وشباب التحرير


تنمية المجتمع المصرى و مركز دسوق والقرى المحيطة بة وعرض المشاكل واسلوب الحل بواسطة شباب التحرير ورجالة
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الاستخدام العشوائى للمسكنات يهدد صحتك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
soheila
عضو ماسى
عضو ماسى
avatar

عدد المساهمات : 1106
نقاط : 7490
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
الموقع : كفرالشيخ

مُساهمةموضوع: الاستخدام العشوائى للمسكنات يهدد صحتك    الأحد مايو 08, 2011 5:20 am







كتب - كاظم فاضل:





استخدام المسكنات بداعى وبدون داعى فيه خطورة بالغة على صحتك، فقد كشفت
دراسة طبية حديثة وجود علاقة بين الاستخدام العشوائى للمسكنات والاصابة
بامراض القلب والذبحة الصدرية والفشل الكبدى ونزيف المعدة،



كما ان معظم المسكنات تزيد من نسبة الجلطات والازمات القلبية.
والمسكنات البسيطة مثل الاسبرين ومشتقاته لها تأثير ضار جدا على المعدة
بداية من حدوث التهابات وتصل حتى نزيف المعدة والذى يحدث فجأة دون الم وهو
نوع قاتل ولكن نسبة كبيرة من الالم تكون بسيطة وتعود الى نمط الحياة وهذا
يعود الى عدم ممارسة الرياضة او التمارين الرياضية البسيطة والنوم غير
المنتظم والجلوس امام التليفزيون والكمبيوتر فترات طويلة واسلوب الحياة
الخاطئ .
ويقول الدكتور ماجد رياض استشارى الانف والاذن والحنجرة إن المسكنات لها
دور مهم في تخفيف الالم واعراض كثيرة لكن لها اعراض جانبية تؤثر على
الجهاز الهضمى والكلى والاكثار من استخدامها يؤثر على الجهاز العصبى ولهذا
لابد ان تؤخذ تحت اشراف الطبيب المعالج حسب كل حالة مرضية والمسكن المناسب
لشخص قد لايكون مناسبا لآخر بالرغم من وجود شكوى مشابهة فهى تختلف عند من
يعانى مشاكل فى الجهاز الهضمى او الجهاز البولى اوبعض المضاعفات لمرض السكر
.
ويضيف الدكتور ماجد رياض: لاحظنا فى الآونة الاخيرة شكوى كثير من
الحالات باضطرابات الجهاز البولى والالم فى المعدة مع صداع شديد غير مرتبط
بمرض معين، وظهر ذلك فى الاشخاص الذين يتعاطون المسكنات بدون اشراف الطبيب
مما ادى الى ظهور مضاعفات كثيرة مثل قرحة المعدة وقصور فى عمل الكليتين
وآثار فى الجهاز السمعى للاذن مما يؤدى الى ضعف حسى للاذنين يصعب علاجه .
ويرى الدكتور ماجد رياض ان استعمال المسكنات بدون تحديد بسبب المرض يؤدى
الى اختفاء لبعض الاعراض دون العلاج بطريقة مناسبة مما يؤدى الى تأخر
العلاج والاساس هنا الطبيب المعالج الذى يعطى المسكن لمدة محددة وبجرعة
محددة لعلاج الاعراض




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1613
نقاط : 8688
تاريخ التسجيل : 01/03/2011
الموقع : دسوق

مُساهمةموضوع: رد: الاستخدام العشوائى للمسكنات يهدد صحتك    الإثنين مايو 09, 2011 2:08 am


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elnajjar.forumegypt.net
همس الليل
مشرفة المنتدى
مشرفة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 2406
نقاط : 10379
تاريخ التسجيل : 01/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: الاستخدام العشوائى للمسكنات يهدد صحتك    الإثنين مايو 09, 2011 6:15 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elnajjar.forumegypt.net/
 
الاستخدام العشوائى للمسكنات يهدد صحتك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دسوق المستقبل :: الفئة الثانية :: الصحة والعلاج-
انتقل الى: